انتخاب أعضاء المكتب السياسي للجبهة الشعبية وأبو احمد فؤاد نائبا للأمين العام

17/01/2014

وطن للأنباء - خاص - احمد ملحم: قالت مصادر خاصة لـ وطن للأنباء، انه تم انتخاب ابو احمد فؤاد 75 عاما نائبا للامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدلا من عبد الرحيم ملوح الذي قدم استقالته مؤخرا.

واوضحت المصادر انه تم انتخاب 6 اعضاء من قطاع غزة في المكتب السياسي للجبهة الشعبية 4 منهم اعضاء جدد يتم انتخابهم لاول مرة، في حين بقي اعضاء المكتب السياسي في الخارج (5 اعضاء) كما هم باستثناء مروان عبد العال الذي لم ينتخب لعضوية المكتب السياسي الجديد وهم ( ماهر الطاهر، ليلى خالد، ابو احمد فؤاد، أبوسامي مروان الفاهوم، اضافة الى عضو خامس لم يتم الكشف عن اسمه) .

واوضحت المصادر انه تم انتخاب (جميل مزهر، ابو جمال الصوراني، رباح مهنا، مريم ابو دقه، كايد الغول،اضافة الى اسم جديد لكنه سري ولن يتم الكشف عنه) لعضوية المكتب السياسي من غزة.

واشارت المصادر الى ان اعضاء المكتب السياسي في الضفة 7 اعضاء 5 منهم جدد وعضوين قديمين تم انتخابهم مرة اخرى، لكن اسماءهم ستبقى سرية، ولن يتم الكشف عنها.

ويبلغ عدد اعضاء المكتب السياسي للجبهة الشعبية 18 عضوا.

وكانت الجبهة الشعبية عقدت مؤتمرها العام، وتم اعادة انتخاب احمد سعدات بالاجماع نائبا عاما للجبهة.

ويعتبر ابو احمد فؤاد والذي تعود جذوره لبلدة سلوان بمدينة القدس من مؤسسي الجبهة وقد غادر المدينة المقدسة في العام 1967 اثر هزيمة الجيوش العربية ويبلغ من العمر حاليا نحو 75 عاما .

وسبق لـ أبو احمد فؤاد ان تبوأ عدة مناصب قيادية في الجبهة ابرزها القائد العام للجناح العسكري للجبهة وعدة مناصب سياسية اخرى منها العضوية في المكتب السياسي للجبهة وكان من بين المقربين لقيادتها وعلى راسهم جورج حبش وابو علي مصطفى وواكب كافة محطات الجبهة التي مرت بها منذ تاسيسها عام 1967.