ال "vip" متهم بأزمة معبر الكرامة

21.07.2016 03:40 PM

أريحا – وطن: منذ الثانية والنصف فجراً ولغاية التاسعة صباحاً ينتظر المواطن حسن سلامة الدخول عبر معبر الكرامة الى الأردن، لكن الإزدحام الكبير يمنعه من ذلك وفقا لتأكيداته.

وقال سلامة لوطن إنه استيقظ في تمام الساعة الواحدة فجراً ووصل المعبر في تمام الساعة الثانية والنصف فجراً، مردفا: "الأزمة كبيرة جداً والناس فوق بعضها ولا أملك سوى الإنتظار".

رئيس الوزراء رامي الحمد الله توجه نحو استراحة أريحا للوقوف على أسباب الإزدحام، حيث حمل اسرائيل المسؤولية الكاملة، مطالباً بفتح المعبر اربع وعشرين ساعة.

وأوضح الحمدالله أن الحكومة تلقت صباح اليوم رداً على مطلب فتح المعبر لـ 24 ساعة من الجانب الإسرائيلي بـ"الرفض" بحجة أن الموضوع بحاجة الى قرار سياسي إسرائيلي من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. مشيراً الى أن الموضوع الآن أصبح بحاجة الى جهد دولي لفتح المعبر كما اي معبر في العالم.

بدورها عقدت حملة بكرامة مؤتمراً صحفياً في استراحة أريحا بمشاركة نقابة الصحفيين والاتحاد العام للصناعات و اتحاد الغرف التجارية وجمعية رجال الأعمال مؤكدين أن خدمة vip التي أقرتها إسرائيل مؤخراً داخل المعبر ساهمت بشكل كبير في تفاقم الازدحام.

من جهته أكد مدير جمعية رجال الأعمال سمير زريق إن الازدحام على الجسر متعمد من إسرائيل وذلك من خلال حجز المسافرين 8 ساعات أو أكثر لإجبارها على استخدام خدمة vip.

يذكر أن إدارة المعابر والحدود الفلسطينية أعلنت أن تسعة آلاف وآربعة وسبعين مواطنا تنقلوا عبر المعبر في كلا الاتجاهين خلال اليومين الماضيين.

تصميم وتطوير