صلح رام الله تؤجل النظر في القضية المرفوعة ضد عادل سمارة بعد نقص بينات المشتكية

18.01.2017 11:44 AM

رام الله –وطن-: قررت محكمة الصلح في مدينة رام الله اليوم الاربعاء ابطال كافة الاجراءات السابقة في قضية الكاتب عادل سمارة وتلاوة التهمة مرة اخرى من جديد ،اضافة الى السماح لوكيل المشتكية باعادة تقديم بينته مرة اخرى في القضية.
وقال المحامي مهند كراجه ان القاضي اراد ابطال الاجراءات فقط من مرحلة تلاوة التهمة ولم يعد هذا الملف الى النيابة العامة والتي هي صاحبة الاتهام وهي من توجه قرار الاتهام .
واضاف كراجة لوطن انه تم الطلب من القاضي باعادة الملف الى النيابة العامة كون المحكمة ليست صاحبة الصلاحية في ابطال كافة الاجراءات لكنها رفضت طلبنا .
وقال كراجه اننا سنتوجه لمحكمة الاستئناف لإبطال كافة الاجراءات الموجودة وان يعاد الملف للنيابة العامة اذا ما زال لها دور بان تقوم مرة  اخرى بتوجيه لائحة اتهام لموكله عادل سمارة.
من جهته قال الكاتب عادل سمارة لوطن ان التهمة الحالية هي اضعف تهمة توجه له .
واضاف سمارة انني في هذه الحالة لست متهما بل "ظنينا " .
وكانت محكمة الصلح في رام الله اجلت جلسة المحكمة الى الخامس من شهر اذار في القضية المرفوعة ضد عادل سمار والتي رفعتها عليه المشتكية امال وهدان.
وتتهم المشتكية وهدان المشتكى عليه سمارة بالتشهير بها ، من خلال نشره على صفحته في موقع الفيس بوك، معارضة لوثيقة وقعتها وهدان واخرون، تدعو الى اقامة دولة واحدة في فلسطين التاريخية بكل سكانها ومستوطنيها ( وفق ما جاء في الوثيقة)). وقد نشرت مواقع الكترونية عربية ، نقدا لهذه الوثيقة واعتبرتها دعوة للتطبيع واعاد سمارة نشرها على صفحته 

تصميم وتطوير