اطلاق اسبوع فن الطهي الفرنسي الثالث في فلسطين

الإثنين | 06-02-2017 - 11:07 صباحاً

وطن للأنباء: أطلق اليوم الاثنين، أسبوع فن الطهي الفرنسي الثالث في فلسطين، خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة رام الله، ويأتي ذلك كافتتاح للموسم الثقافي 2017 في المعهد الثقافي الفرنسي في القدس، و الذي يحمل في طياته هذا العام مسابقة للدبكة ، ومسابقة اقليمية للاغنية الفرنسية وعرض للسيرك وقصائد صورية.

وقال جون لوك لافو مستشار التعاون في القنصلية الفرنسية ومدير المعهد الفرنسي انه اسبوع الطهي سيكون في مناطق مختلفة ، حيث سيكون في القدس ورام الله وبيت لحم والخليل ونابلس.

واضاف لافو ان هذا الاسبوع سيشمل الى جانب الطهي ورشات عمل بين الطهاة انفسهم لعمل قائمة مشتركة بينهم في الخبز والجبن اضافة الى التذوق.

واشار لافو الى انه سيكون هناك تعاون ودعم مهني سنقدمه خلال اسبوع الطهي حيث سيكون هناك دورات متخصصة في مدارس مهنية في القدس ورام الله وبيت لحم


وسيشمل برنامج اسبوع الطهي الثالث لهذا العام زيارة لطهاة وحرفيين فرنسين لتبادل ومشاركة خبراتهم مع نظرائهم الفلسطينيين في كل من القدس ورام الله وبيت لحم والخليل واكتشاف نكهات جديدة، حيث سيعملون معا على اعداد قوائم طعام، اضافة الى تنظيم ورشات عمل في فن الطهي يقدمها الطهاة الفرنسين.

وتعد هذه فرصة لاكتشاف غنى وتنوع كلا المطبخين الفلسطيني والفرنسي، وتعلم كيفية اعداد الخبز المعجنات وفن تذوق اصناف الجبن.

ويشارك في اسبوع فن الطهي الفرنسي ستة طهاة فرنسين و ستة طهاة فلسطينين واثنين من الخبازين الفرنسيين وستجري فعاليات هذا الاسبوع في خمس مدن و ثلاث مدارس فندقة .

بدوره عبر الطاهي الفرنسي اليساندرو كونديدو عن سعادته لوجوده في فلسطين، معتبرا هذا الحدث فرصة لتعلم اشياء جديدة من بلدان اخرى، معتبرا ان هذا جزء من التبادل الثقافي فتعرفه على الاكلات الفلسطينية يعني دخوله للبيت والمطبخ الفلسطيني وبالتالي التعرف على الشعب الفلسطيني.

يشار الى ان اسبوع الطهي الفرنسي سيمتد من اليوم الاثنين السادس من شباط ،حتى يوم الجمعة العاشر من شهر شباط الجاري.

ويشارك في تنظيم هذا الاسبوع العديد من المؤسسات  الفلسطينية والفرنسية ويقدم تلفزيون ووكالة وطن رعاية اعلامية خاصة لهذا الاسبوع.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء