برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية ينظم دورة تدريبية لموظفي الاعلام في مؤسسات القضاء

الإثنين | 06-02-2017 - 01:13 مساءً

رام الله – وطن للانباء : ينظم برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية دورة تدريبية لموظفي الاعلام والعلاقات العامة في مؤسسات قطاع العدالة بهدف تقوية الكفاءات الاعلامية من اجل المساهمة في رفع المعرفة والوعي للمواطنين في حقوقهم القانونية .


وعقدت اول حلقات التدريب اليوم في مقر ديوان قاضي القضاة في مدينة رام الله ، حيث تهدف الدورة التي تستمر على مدار تسعة ايام من التدريب لتقوية الكفاءات الاعلامية والاتصال لموظفي الاعلام والعلاقات العامة في المؤسسات الفلسطينية وذلك من اجل زيادة معرفة المواطنين بالخدمات التي توفرها مؤسسات العدالة وتحسين تصور المواطنين الفلسطينيين لمؤسسات العدالة وتعزيز شفافيتها .


واكد رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي الشيخ مصطفى الطويل على اهمية انعقاد هذه الدورة من اجل اعداد الكوادر الاعلامية وتعزيز قدرتها على التعامل مع الجمهور وايصال الصورة الحقيقة للتطور الحاصل في القضاء الفلسطيني .


كما اكد الشيخ الطويل ان انعقاد هذه الدورة يثبت مدى الشفافية التي تتمتع بها منظومة العدالة الفلسطينية وهو ما يؤكد ان القضاء الفلسطيني يمشي في الاتجاه الصحيح وهو متطور اكثر من بعض دول الجوار .


بدوره اكد مدير برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والي كوينسر ان تنفيذ هذا التدريب يأتي في سياق استمرار الدعم لمنظومة القضاء الفلسطيني واهمية ان يعلم الجمهور الفلسطيني بمدى التطور الذي طرأ على منظومة العدل في فلسطين .


كما اكد كوينسر ان برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية اجرى مسحين عام 2014  و 2016 حول مدى معرفة الجمهور الفلسطيني بحقوقهم والاصلاحات التي تنفذ في القضاء الفلسطيني  ،  وان هذا التدريب يهدف بالاساس  الى ايصال المعلومات الصحيحة للجمهور الفلسطيني وايضا ضرورة معرفة المواطن الفلسطيني بحجم التطور والاصلاحات التي طرأت على منظومة العدالة الفلسطينية .


يشار الى ان برنامج الدورة التدريبية يتضمن :
1 تطوير المحتوى الاعلامي " كتابة البيانات الصحفية ، وتحرير الاخبار ، وكتابة قصص النجاح ، والمحتوى على الانترنت – المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي " .
2 تنظيم الاحداث المهمة وادارتها وبروتوكولاتها من المؤتمرات وورش العمل والحلقات الدراسية وكذلك التواصل والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني .
3 استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، وكيفية تعزيز نشاطات المؤسسة والوصول لاكبر قدر من الجمهور من خلالها .
4 تصميم وتطبيق الحملات الاعلامية .
5 ادارة الازمات الاعلامية .

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء