فاتن تصدر 25 ألف قرضاً خلال عام 2016

الإثنين | 06-02-2017 - 06:28 مساءً

وطن للأنباء - أمجد حسين : قال مدير عام مؤسسة فاتن لتمويل المشاريع الصغير أنور الجيوسي، إن عدد القروض المصدرة لعام 2016 من فاتن بلغت 25.500 قرض بقيمة إجمالية وصلت إلى 85 مليون دولار.

وأضاف الجيوسي في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في رام الله، إنه تم الوصول إلى ما يقارب 40 ألف مقترض نشيط في المؤسسة، يسددون قروضا حصلوا عليها من المؤسسة خلال السنوات الماضية.

وذّكر الجيوسي بأنه تم إصدار حوالي 180.000 قرض بمبالغ وصلت إلى 395 مليون دولار أميركي خلال سنوات عمل فاتن منذ إنشائها في العام 1999.

وتحدث عن الانتشار الجغرافي للمؤسسة لا سيما افتتاح ستة فروع جديدة في الضفة الغربية في مخيمي الجلزون وعسكر، وفي بلدتي بدو بالقدس وسعير بالخليل، وفي قطاع غزة فرعين في بيت لاهيا والشجاعية.

وقال إن عدد الفروع العاملة في المؤسسة حاليا وصلت إلى 37 فرعا، تغطي حوالي 75% من الأرياف والمناطق المهمشة، فيما وصلت الحصة السوقية إلى 52% من تسع مؤسسات عاملة في هذا القطاع، ووصل عد الموظفين العاملين في فاتن حوالي 300 موظف 42% من الإناث.

وأضاف أن محفظتها الائتمانية القائمة حاليا وصلت إلى 120 مليون دولار، ولديها خلال العام الجاري 2017 توجها لدعم المشاريع الصغيرة الخاصة بالشباب حيث جرى تخصيص 10 مليون دولار لدعم هذه المشاريع، وستركز المؤسسة خلال العام الجاري على دعم صمود المقدسين بتوفير القروض لهم خصوصا في المناطق الواقعة تحت سيرة بلدية الاحتلال.

وتحدث عن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وقال: إنها أسهمت في إضاءة عدد المشافي والمستوصفات في قطاع غزة عبر تزويدها بخلايا الطاقة الشمسية، وغيرها من دورها في مجال المسؤولية المجتمعية.

المزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء