الحمد الله لوطن: بعد طولكرم، سنبني محاكم في الخليل وقصر عدل في رام الله

الجمعة | 10-02-2017 - 12:51 مساءً

طولكرم – وطن للأنباء: أمام أكبر سارية في فلسطين، دشن مبنى محكمة ونيابة طولكرم بحضور رسمي واسع.

وقال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله في مقابلة خاصة مع وطن للأنباء "إننا اليوم أنجزنا محكمة ونيابة طولكرم وقريبا سنبني محاكم في الخليل وقصر عدل في رام الله".

وأضاف أن مهمة تحقيق العدل بين المواطنين وتعزيز سيادة القانون تحتاج إلى تضافر الجهود كافة بين القطاعات العدلية والقضائية والقانونية، لضمان حقوق وحريات المواطنين، وحقهم في التقاضي واللجوء للقانون.

يشار الى أن المبنى الجديد تبلغ مساحته 8900 متر مربع، وبلغت تكلفة إنشائه وتأثيثه 19.3 مليون دولار كندي (قرابة 14.670 مليون دولار أمريكي)، بدعم من وزارة الشؤون العالمية الكندية.

وقال ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية دوغلاس سكوت براودفوت لوطن للأنباء إن "كندا تؤمن بحل الدولتين، وحل الدولتين يتطلب مؤسسات قوية، وبناء محكمة طولكرم سيقوي المؤسسات القضائية".

وتعاني المنظومة القضائية في فلسطين من بنية تحتية مترهلة في رام الله والخليل، خصوصا وأن معظم المرافق القضائية مصممة كمبان سكنية مستأجرة وغير ملائمة للتقاضي.

ولأن مظاهر العدالة لا تقل أهمية عن تحقيق العدالة، فإن تسهيل اجراءات التقاضي حق دستوري كفله القانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق والمعاهدات الدولية.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء