"مصرف الصفا" الاسلامي يوقع رزمة مذكرات تفاهم

الأحد | 12-02-2017 - 03:03 مساءً

رام الله-وطن للأنباء-جهادقاسم: وقع مصرف الصفا مذكرات تفاهم مع كل من المستشفى الاستشاري والمستشفى العربي التخصصي ومركز رزان ومركز النور للعيون ومركز المستقبل الطبي .
وتقضي  مذكرات التفاهم التي تأتي  ضمن برنامج "تاج" الذي اطلقه  مصرف الصفا مؤخرا لتمويل الخدمات الطبية المتوافقة مع احكام الشريعة لمن يحتاجون اجراء عمليات جراحية او اي خدمة طبية تقدمها تلك المراكز الموقعه لمذكرة التفاهم.
وقال المدير العام لمصرف الصفا نضال البرغوثي ان هذه الاتفاقية تغطي حاجة مهمة من احتياجات  المواطنين غير القادرين على دفع تكاليف  العمليات الجراحية او جراحة انابيب الاطفال نقدا.
واضاف البرغوثي لوطن للأنباء ان مصرف الصفا يقوم بتسهيل المصدر المالي لغير القادرين  على دفع تكلفة العملية بالتقسيط وبدون اي اضافات على السعر النقدي الذي يتقاضاه  المستشفى في حال دفع المريض نقدا.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للمستشفى الاستشاري العربي فتحي ابو مغلي ان الاتفاقية تقضب  ان يقوم المريض بمراجعة  المستشفى حيث يجري له تشخيص  ويتم اعلامه بالتكلفة المادية ومن ثم يقوم بمراجعة البنك للحصول على التسهيلات اللازمة لإجراء العملية المطلوبة .
وحول اهمية هذه الاتفاقية قال المدير التنفيذي للمستشفى العربي التخصيي سامر عطية ان هذه الاتفاقية ستقدم خدمات مهمة للمواطن غير القادرين  على دفع تكاليف اي عملية يحتاجها.
من جهته قال مدير مركز رزان لعلاج العقم واطفال الانابيب سالم ابو خيزران ان مشكلة العقم تعتبر من المشاكل الكبيرة في الاراضي الفلسطينية،  حيث يعاني 1 من بين 6 من مشكلة الانجاب.
واضاف ابو خيزران لوطن للأنباء ان هذه الاتفاقية من شانها ان تخدم المواطن وتجد حلا سريعا لهذه المشكلة الإجتماعية للأشخاص الغير قادرين على دفع التكاليف المالية.

وكان "مصرف الصفا" اطلق في كانون الثاني الماضي برنامج "تاج" لتمويل الخدمات الطبية المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، وهو الاول من نوعه في فلسطين، بهدف توفير التمويل اللازم لمن يحتاج إلى خدمات طبية لا يملك كلفتها أو التأمين اللازم لتغطيتها، وتمكينه من تلقي العلاج اللازم في الوقت المناسب، وكانت اولى اتفاقياته بهذا الخصوص مع "مركز الهبة" لأطفال الانابيب.

ويقوم برنامج "تاج" على عملية تمويل شبيهة بالمرابحة، حيث يشتري المصرف الخدمة المطلوبة من المركز الطبي المختص، ويبيعها للمواطن الذي يحتاجها، دون اية كلفة اضافية، موضحا ان هذه المنتجات من شانها توسيع حصة الصيرفة الاسلامية في السوق الفلسطينية.

يذكر ان مصرف الصفا كشركة مساهمة عامة وسجل لدى مراقب الشركات في كانون الثاني 2016، وحصل على موافقة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية في 16 أيار 2016، وذلك بعد حصوله على موافقة سلطة النقد الفلسطينية في 26 تموز 2015، بموجب قانون المصارف، بهدف مزاولة الاعمال المصرفية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، وباشر نشاطه الفعلي في 22 ايلول 2016، ويبلغ رأسماله 75,000,000 دولار أمريكي، تم رصده من خلال مساهمات نخبة من المؤسسين وعملية اكتتاب أولي عام.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء