ائتلاف العدالة المناخية يستعرض تجربة بناء الحراك الإجتماعي حول قمة المناخ في باريس

الإثنين | 13-02-2017 - 01:11 مساءً

رام الله-وطن للأنباء-جهادقاسم: عقد الائتلاف الفلسطيني من اجل العدالة المناخية ورشة عمل لمناقشة تجربة بناء الحراك الإجتماعي حول قمة المناخ في باريس بحضور منسقة الائتلاف الفرنسي لقمة المناخ جولييت روسو.


وقال مدير دائرة الابحاث في مركز العمل التنموي معا جورج كرزم "اننا كائتلاف فلسطين من اجل العدالة المناخية بالتعاون مع شبكة المنظمات البيئية مهم لنا  ان نربط علاقات وتحالفات مع المنظمات الإجتماعية المناهضة للاحتلال.

واضاف كرزم لوطن للأنباء ان الاحتلال هو العامل المدمر والاساسي للنظام المناخي في فلسطين بما يقوم به على الارض.


واشار كرزم الى ان استضافة منسقة الائتلاف الفرنسي لقمة المناخ لاهمية وجود تبادل للخبرات والمعارف من خلال المنظمة الفرنسية والإستفادة من خبراتهم في النشاط الهادف الى تجنيد الحركات الاجتماعية والعمل الاجتماعي والبيئي.


من جهتها قالت عضو جمعية لجان التنمية والتراث ربى عودة ان هذه الورشة تأتي بالتنسيق بين الائتلاف من اجل العدالة المناخية والمؤسسات القائمة عليها وجمعية لجان التنمية والتراث بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لاستضافة منسفة الائتلاف الفرنسي لقمة المناخ وذلك لنقل التجربة الى هنا ولايجاد نقاش متطور علميا .


وحول مشاركتها في هذه الورشة قالت منسقة الائتلاف الفرنسي لقمة المناخ جولييت روسو ان هذه التجربة مهمة للمشاركة عبر نقل  الخبرات  في كيفية تنظيم العمل وما الذي يميز عمل المجتمع المدني في هذا المجال
واضافت روسو ان هذا النقاش يمكن ان يساهم في مواجهة التغيير المناخي والحفاظ على الارض.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء