أريحا : اختتام ورشة حول "دور الإعلام الفلسطيني في مكافحة الفساد"

الخميس | 16-02-2017 - 04:02 مساءً

أريحا – وطن للأنباء: بعد يومين من النقاشات المعمقة حول الصحافة الإستقصائية في فلسطين، اختتمت هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع شبكة أمين الإعلامية، ومركز تطوير القطاع الأمني وسيادة القانون "ديكاف"، ورشة عمل في مدينة أريحا بعنوان "دور الإعلام في مكافحة الفساد  "الصحافة الاستقصائية رافعة مهمة للكشف عن قضايا الفساد".

وقال مدير شبكة أمين خالد أبو عكر لوطن للأنباء إن "الورشة تأتي استكمالا للمؤتمر الثالث للإعلام ومكافحة الفساد الثالث الذي عقد نهاية العام الماضي، بهدف تسليط الضوء على الصحافة الإستقصائية وتطويرها في فلسطين".

من جهته قال انريك غونيالنز مدير برامج رئيسي في مركز جنيف لوطن للأنباء إنه "من بين الأهداف التي نعمل عليها مساندة هيئة مكافحة الفساد في تطوير استراتيجيتهم الإعلامية لمكافحة الفساد وهو هدف بالغ الأهمية".

واشتملت الورشة على مجموعة من المحاور من بينها البيئة القانونية ودورها في مكافحة الفساد، وواقع الصحافة الاستقصائية في الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب، حيث قدم صحفيون استقصائيون تجاربهم في إعداد التحقيقات، كما قدمت وطن لمحة عن وحدتها الإستقصائية التي تنتنج تحقيقات منذ قرابة الخمسة أعوام.

وقال مدير عام ديوان رئيس هيئة مكافحة الفساد سعيد شحادة لوطن للأنباء إنه "سينتج عن هذه الورشة دليل كامل من كل الجهات ذات العلاقة عن كيفية العمل وفق القانون دون تعرض الصحفي لأي ملاحقة بسبب التشهير أو الذم أو القدح".

وفي ختام الورشة قدم الصحفيون توصيات لهيئة مكافحة الفساد من أجل تطوير استراتيجيتها الإعلامية وتعاملها مع الصحفيين ووسائل التواصل الإجتماعي.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء