"أصالة" تطلق دراسة حول سبل التمكين الاقتصادي للمرأة

الأحد | 12-03-2017 - 04:16 مساءً

وطن للأنباء- وفاء عاروري: تعديل قانون الاحوال الشخصية سيحسن فرصة مشاركة المرأة في سوق العمل، هذه إحدى أهم النتائج التي خرجت بها دراسة أعدتها الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال أصالة، بالتزامن مع آذار شهر المرأة.
مهند صندوقة، معد الدراسة ومدير شركة  advanced، قال لـ وطن إن الظروف الاجتماعية والقانونية المحيطة بالمرأة الفلسطينية تحد من مشاركتها في سوق العمل.
هذه الدراسة نوقشت اليوم خلال ورشة عمل عقدتها الجمعية في فندق السيزر بمدينة رام الله، بمشاركة عدد من النساء الرياديات، اللواتي حضرن من مختلف المدن الفلسطينية، وكذلك الجهات الرسمية التي تعنى بتحسين ظروف المرأة في سوق العمل
بدورها قالت رئيسة مجلس إدارة "أصالة"، رجاء الرنتيسي، إن هذه الدراسة بمثابة احتفال بالمرأة، خاصة أن أصالة ارتأت أن تكريم المرأة على شكل دراسة استراتيجية تطويرها وتمكينها هو أفضل بكثير من إقامة المهرجانات والاحتفالات لها.
وعرض خلال الورشة فيلم قصير حول معاناة النساء صاحبات الأعمال في تمكين أنفسهن اقتصاديا نتيجة ضعف الدعم القانوني والاجتماعي لهن، كما نظمت أصالة على هامش الورشة معرض للمنتجات النسوية كنوع من الدعم والمساندة لهن.
يذكر أن أصالة اضطرت مؤخرا إلى فصل خدماتها المالية الإقراضية تحت إطار شركة أصالة، عن الخدمات غير الربحية التي تقدمها الجمعية، وذلك بناء على القانون الذي صدر عام 2011 والذي ينص على وجوب تحويل الجمعيات التي تقدم خدمات مالية إلى شركات صغيرة.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء