بالفيديو..اسقوا العطاش في بني زيد الشرقية

السبت | 18-03-2017 - 01:13 مساءً

وطن للأنباء- وفاء عاروري: نظم أهالي قرى بني زيد الشرقية "عارورة  ومزارع النوباني"، اليوم السبت ، وقفة احتجاجية أمام مقر مصلحة مياه محافظة القدس، للمطالبة بتنفيذ وعودها بتوسعة شبكة المياه في القرى المذكورة، لتشمل خمسين مشركا جديدا.

و قال رئيس بلدية بني زيد الشرقية فرح العاروري ، إن الهدف من الاعتصام هو تحصيل حق المواطن في المياه، حيث توجد مناطق كاملة في القريتين لا تصلها المياه.

وأضاف العاروري لوطن للأنباء إنه منذ عام 2012 حتى اليوم تم عقد عدة اجتماعات مع مصلحة المياه، للمطالبة بتوسيع الشبكة، وكانت الردود بعد وجود  امكانيات.

وقال العاروري: "بذلنا جهد كبير لحل هذه المشكلة وحصلنا على مشروع من جمعية التضامن الفرنسية بقيمة 85 ألف يورو لتغطية شبكة مياه بطول 3800 متر، وساهم المواطنون بدفع الفي شيقل ليصل طول الشبكة إلى 3900 متر.
وأكد العاروري أن 55 مشتركا جديدا سجلوا في هذا المشروع والتزموا بالدفع لدى البلدية.

واضاف العاروري انهم تفاجؤوا حين حضروا للمصلحة لتقيدم طلب عداد مياه جديد، حيث أن المصلحة تغاضت عن كل الاتفاقيات الموقعة مع البلدية وطلبت مسح كل البيوت من جديد، لإضافة "9 شواقل للمتر" على كل بيت تزيد مساحته عن 200 متر.

وناشد المشاركون في الوقفة ، الحكومة وكل الجهات المختصة للتدخل في سبيل حل هذه المشكلة، خاصة وأن صيانة هذه الشبكة الممولة من الجمعية الفرنسية مكفولة لمدة عشر سنوات، بالتالي فإن المصلحة لن تدفع أي تكاليف أخرى من خزينتها.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة شعارات للمطالبة بحقهم في الحصول على المياه، مؤكدين انه اذا لم ترتدع المصلحة عن هذا الإجراء سيصعودن في خطوات أخرى.

 

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء