بالفيديو.. أطباء تشيليون يتطوعون لعلاج أطفال فلسطينيين

الثلاثاء | 18-04-2017 - 04:40 مساءً

بيت لحم- وطن للأنباء: يجري وفد طبي تشيلي متخصص في جراحة المسالك البولية عمليات جراحية لأطفال من محافظتي الخليل وبيت لحم، عبر جهود بذلتها جمعية إغاثة أطفال فلسطين وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، ضمن جولته في أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وقال رئيس الوفد الطبي التشيلي المتخصص في جراحة المسالك البولية البروفسور فرانشسكو اسندون لـ وطن للأنباء، إن الهدف من الزيارة يأتي لزيادة الخبرة والتمكين للطواقم الطبية الفلسطينية لإجراء مثل هذِه العمليات، وأعرب عن سعادته بأداء الطاقم الطبي الفلسطيني المساعد له في مستشفى الحسين في بيت جالا.

من جانبه قال أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى الحسين الدكتور هيثم السرابطة لـ وطن للأنباء، إن مثل هده الزيارات ترفد القطاع الصحي الفلسطيني بالخبرة والثقة، ولفت الدكتور السرابطة إلى أنه سيتوجه إلى تشيلي لتطوير مهاراته في جراحة المسالك البولية من خلال المنحة التي قدمها الوفد له بالدراسة لمدة عام في تشيلي.

وأعرب المواطن أيمن حريزات والد الطفل تامر الذي أجرى له الوفد الطبي التشيلي عملية جراحية لفتح مسالكه البولية، عن سعادته الكبيرة وامتنانه لجهود الطواقم الطبية التي أعادت له الأمل في أن يرى طفله يلهو ويلعب مع بقية الأطفال.

ومن الجدير ذكره أن الوفد الطبي التشيلي سيجري عشرات العمليات الجراحية للأطفال، حتى نهاية الأسبوع الحالي، وأن الدكتور هيثم السرابطة سيقصد جمهورية تشيلي للاستفادة من المنحة التي قدمها له الوفد التشيلي، والاستفادة من خبرة الطبيب بعد إنهاء دراسته في فتح قسم خاص لجراحة المسالك البولية.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء