بالفيديو... الاحتلال يقمع مسيرة سلمية امام "عوفر"

الخميس | 20-04-2017 - 02:44 مساءً


رام الله - وطن للأنباء: أصيب ثلاث من المشاركين في مسيرة مساندة للأسرى قرب معسكر عوفر، جراء إطلاق قنابل الغاز والصوت من قبل قوات الاحتلال. كما اعتقل الجنود أحد المشاركين في المسيرة.

وتأتي المسيرة التي نظمتها القوى الوطنية والاسلامية في رام الله والبيرة في اطار مساندة الاسرى في اضرابهم عن الطعام الذي دخل يومه الرابع، حيث انطلقت من امام مدرسة ذكور بيتونيا غرب رام الله، قبل ظهر اليوم واتجهت الى معسكر عوفر الاحتلالي الذي يحتجز فيه مئات الاسرى بينهم اطفال.

وهتف المشاركون بحياة الاسرى، وحيوا شجاعتهم في مواجهتهم السجان بأمعائهم الخاوية.

وقال امين شومان، رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين، "نحن في هذه المسيرة الجماهيرية التي ستنطلق نحو معبر عوفر الاحتلالي لكي نقول للأسرى، نحن معكم وبكم سننتصر وستنتصرون في معركة الحرية والكرامة في ظل استمرار ادارة مصلحة السجون في سياستها القمعية ضد الاسرى المضربين من عزل انفرادي، الاسير مروان البرغوثي كريم يونس أنس جرادات ناصر أبو حميد وكذلك اقامة اقسام للعزل الجماعي في كافة السجون لفصل الاسرى المضربين عن غيرهم من أجل كسر هذا الاضراب ومنع المحاميين من زيارة الاسرى".

ودعا رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس، الى تخصيص خطب الجمعة بالحديث عن الأسرى والدعوة للخروج بمسيرات مساندة للأسرى بعد الصلاة.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء