"فنجان قهوة" إضاءة على مواجهة العنف والاستغلال

الخميس | 20-04-2017 - 04:46 مساءً

رام الله - وطن للانباء: عرضت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر اليوم في جامعة بولتكنك فلسطين، مسرحية فنجان قهوة، ضمن مشروع "رايت لايف" الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور حشد غفير من طلاب جامعتي بولتكنك فلسطين وفلسطين الأهلية.
وقال المدير التنفيذي لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر خالد شناعة ل "وطن للأنباء": أن القصص المضمنة للمسرحية مستوحاة من واقع المواطنين، بهدف رفع الوعي بالحقوق العمالية والنسائية ووقف تعرض المرأة للعنف.

وأشارت الممثلة المسرحية  آلاء عمرو ل "وطن للأنباء" أن المسرحية تهدف لتعريف المواطنين بحقوقهم في قضايا الميراث والعنف ضد المرأة والقضايا العمالية.

ولفت الممثل المسرحي يوسف حسين ل "وطن للأنباء" أن المسرح هو أداة فعالة في رفع نسبة الوعي بين المواطنين.

وأشار الطالب في جامعة بولتكنك فلسطين طارق سياج بعد حضوره لمسرحية فنجان قهوة ل "وطن للأنباء" أن الواقع العملي يتطلب التماشي مع سياسة البلد، رغم أن المسرحية هادفة وأوصلت الرسالة بيسر وسهولة إلا أن فنجان القهوة هو سيد الموقف.

وقام طلاب من قسم الحقوق في جامعة فلسطين الأهلية بجمع وتوثيق شهادات وتجارب لنساء فلسطينيات تعرضن لتعنيف وانتهاك لحقهن في الميراث، بالإضافة لقصص عمال تعرضوا لإصابات وحوادث عمل ولم يطالبوا بحقوقهم.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء