بالفيديو.. بشار المصري لـ وطن: افتتاح "كيو سنتر" في روابي سيخلق فرص عمل جديدة.. واستثماراتنا مستمرة

16.05.2017 05:00 PM

وطن- رام الله: قال مؤسس مدينة روابي، رجل الأعمال الفلسطيني، بشار المصري خلال لقاء خاص مع وطن، إن مركز"كيو سنتر" التجاري الذي سيتم افتتاحه غدا، سيوفر على المواطنين عناء السفر إلى الخارج من أجل التسوق، حيث يضم المركز نحو 18 محلا تجاريا يحتوي على 60 ماركة عالمية للملابس والأحذية ومواد التجميل وغيرها.

وأضاف المصري إن "كيو سنتر" سيوفر إضافة إلى متعة التسوق، العديد من الخدمات الترفيهية للأطفال وأماكن الجلوس الهادئ والمطاعم وغيرها، وهي جملة من الخدمات المتكاملة تقدم لأول مرة من خلال مركز تجاري واحد، في فلسطين.

تحت سقف واحد
وأوضح المصري أن هذا الاستثمار استند الى  مبدأ تجاري جديد في العالم العربي، يسمى "ميكسد يوز" ، اي الاستخدام المختلط ، وقد بدأ في لبنان من خلال منطقة "السوليدير" وفي الاردن من خلال "العبدلي"، حيث تجتمع كل الخدمات والعمل والسكن، والتسوق والترفيه، في مكان واحد.

وجاء حديث المصري لـ وطن، خلال جولة للصحفيين نظمتها مدينة روابي اليوم، للتعريف بمركز "كيو سنتر"، وأحدث الماركات العالمية فيه، تلى ذلك لقاءات خاصة مع مؤسس المدينة، بشار المصري، لاطلاعهم على آخر المستجدات المتعلقة بالمدينة وخططها المستقبلية.

90 ماركة عالمية في "كيو سنتر"
وأوضح المصري لـ وطن إن الهدف من "كيو سنتر" هو توفير الراحة للمواطن الفلسطيني، فمدينة روابي أنشئت من أجل تحقيق حياة كريمة ورفاهية كاملة للعائلات والأفراد والزوار، من مختلف فئات المجتمع.
وأكد المصري انه مع نهاية شهر آب القادم، سيتوفر في المركز نحو 90 ماركة عالمية، من كافة المنتجات.

مغامرة ولكن فلسطين تستحق
وحول هذه  المبادرة الاقتصادية الفريدة من نوعها في فلسطين، قال المصري إن أي استثمار في الوطن هو مجازفة نظرا للظروف المعيشية والاقتصادية والسياسية الصعبة، التي نعيشها، وكلما كبر حجم الاستثمار زاد حجم المجازفة.
وتابع: ولكن فلسطين تستحق هذه المجازفات الاقتصادية، وإن لم يقدم رجال الأعمال الفلسطينيين على مثل هذه المجازفات فلن يحصل أي تقدم أو تطور في أي مجال كان.

المصري: سننجح
وقال المصري: درسنا المشروع جيدا ونحن على ثقة بشعبنا وعلى ثقة تامة بنجاح المشروع، ولكن ما لا نستطيع أن نثق به هي العقبات التي يضعها الاحتلال من حواجز وغيرها، والتي تن وجدت اليوم فغدا لن تكون.
وأكد المصري لـ وطن بالنسبة للماركات "المزيفة" والتي تباع في بعض أسواق المدن الفلسطينية على أنها ماركات عالمية، فإنه يتوجب على الجهات المختصة متابعة هذا الموضوع كي يكون المواطن على الأقل على دراية أن ما يشتريه ليس ماركة أصلية.
وقال: أما بالنسبة لما سيعرض في "كيو سنتر"، فنحن نضمن لكل زبائننا أنها أحدث ما يعرض في الأسواق العالمية، حيث ستسافر طواقمنا من فترة إلى أخرى للخارج من أجل استيراد موديلات جديدة من كل ماركة.

اللي جاي فيكي أحلى
وأكد المصري أن روابي ومن خلال استثماراتها المتتالية تستمر في تطبيق شعارها الذي رفعته منذ البداية "روابي.. فيكي اللي جاي احلى "، ومشاريعها الحالية تكمن في تطوير واستكمال العمل في مركز "كيو سنتر" التجاري، مضيفا: وكل يوم هناك شيء جديد في روابي، ولا تزال هناك ، المزيد  من المفاجئات في "كيو سنتر" لم نعلن عنها بعد.

سنخلق فرص عمل واستثمارتنا مستمرة
وختم المصري حديثه لـ وطن من خلال التأكيد على هدف روابي الأسمى وهو خلق فرص عمل جديدة للشباب الفلسطيني، مشيرا إلى أن روابي حاليا تقوم بالتواصل مع شركات عالمية كي تفتتح لها فروعا في روابي وتخلق فرص عمل جديدة.
وقال: ولا يزال أمامنا العديد من الاستثمارات القادمة، ولكن من المبكر الاعلان عنها الان.

 

تصميم وتطوير