انطلاق برنامج "مساري" في جامعة بيرزيت برعاية بنك القاهرة عمان

09.07.2017 04:13 PM

رام الله- وطن: انطلقت اليوم المرحلة الاولى من برنامج القيادة والمواطنة الفاعلة "مساري"، الذي تنظمه وحدة الابداع والريادة التابعة لمكتب نائب الرئيس للتخطيط والتطوير في جامعة بيرزيت، وهو برنامج تدريبي موجه لكافة الطلبة الجدد في الجامعة.

وخلال لقاء عقده بنك القاهرة عمان ووحدة الابداع والريادة، اليوم بهذه المناسبة، تحدثت نائب رئيس جامعة بيرزيت للتخطيط والتطوير، د. ميرفت بلبل، حول منهجية برنامج "مساري" والتي تقوم على أساس مشاركة كل طالب وطالبة في جامعة بيرزيت في رحلة تعليمية تتكون من خمس محطات تعلم رئيسية، كل محطة منها تنفذ عبر 21 ساعة تدريبية، مقسمة على 7 لقاءات.

وأكدت بلبل أن البر نامج يتم العمل عليه منذ سنتين، وهو برنامج طموح جدا هدفه تحضير بيئة خصبة للابداع في بيرزيت، انطلاقا منها الى الوطن، وسيتم البدء بالبرنامج ابتداء من العام الدراسي الجديد 2017-2018، حيث سيخضع له نحو 3 الاف طالب، من خلال اساتذة الجامعة المدربين أيضا.

وأشارت بلبل خلال اللقاء إلى الدعم الكبير الذي قدمه بنك القاهرة عمان للجامعة، في سبيل تنفيذ هذا البرنامج، شاكرة ادارة البنك على اهتمامها بمختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني وتحديدا فئة الشباب.

بدورها اكدت مديرة التسويق وتطوير الخدمات في بنك القاهرة عمان، ثائرة كراجة، على التزام البنك بمسؤوليته الاجتماعية وتحديدا تجاه فئة الشباب، مشيرة إلى أن البنك يرى في هذا القطاع "الأمل للمستقبل".

وقالت كراجة ان البرنامج هو تجربة ريادية تستنير بها الجامعات الاخرى، ولهذا السبب ارتات ادارة البنك دعمه ورعايته، خاصة وانها  تشجع كل الافكار التي لها علاقة بفئة الشباب، انطلاقا من شعار البنك " نعم ننمو"/ مشيرة إلا أن النمو لا يتم إلا في بيئة خصبة ومدروسة.

بدوره أكد د. أسامة الميمي، مدير وحدة الابداع في مركز التعليم المستمر، على أهمية هذا النوع من التجارب، الذي يشارك به القطاع الخاص مؤسسات الوطن في سبيل انجاح عملية التغيير والتطوير.
واوضح الميمي ان بيرزيت هي اول جامعة تقدم هذا البرنامج الذي يساوي ويوازي في اهميته الدرجة الاكاديمية التي يحصل عليها الطالب من الجامعة.
ويتوقع من هذا البرنامج وفقا لوحدة الابداع والريادة، الذراع الاداري للبرنامج، أن تنمى وتطور مهارات الطلبة من خلاله، ويتم صقل شخصياتهم بما يعود عليهم بالنفع ويدعمهم في حياتهم العلمية والعملية.


 

تصميم وتطوير