في يوم الشباب: الاتحاد الأوروبي يوصل المياه الى قرية الشباب في كفر نعمة

الجمعة | 11-08-2017 - 02:46 مساءً

رام الله- وطن للأنباء: يوم الشباب العالمي كان له طعم خاص في قرية الشباب المقامة على أراضي قرية كفر نعمة قضاء رام الله، فقد افتتح الاتحاد الاوروبي خط المياه المغذي لقرية الشباب بعد دعمه لمشروع توصيل المياه.

وقال السيد رالف طراف ممثل الاتحاد الأوروبي إن "قرية الشباب التي أقامها منتدى شارك الشبابي هي مبادرة فريدة من نوعها في فلسطين، حيث نجد فيها أماكن قام الشباب بتطويرها بشكل يعود عليهم بالنفع والاستفادة، فهي تتيح للشباب المجال لاستكشاف ما لديهم من قدرات وتتيح لهم مجالاً لتبادل أفكارهم ومشاركة تطلعاتهم وآمالهم، فاليوم ننضم إلى الشباب الفلسطيني في قريتهم احتفالاً باليوم العالمي للشباب".

وشدد على التزام ودعم الاتحاد الاوروبي لتعزيز ومساندة وتطوير القدرات الشبابية، ضمن مجالات تركز على البيئة وأهمية الحفاظ عليها.

ويشار الى أن قرية الشباب البيئية التعليمية جاءت كمشروع من منتدى شارك الشبابي بدعم من بنك  التنمية الالماني، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي على مساحة تبلغ أربعة وثلاثين دونماً، حيث تهدف القرية الى تطوير العمل التطوعي وحماية البيئة الفلسطينية من خطر الاستيطان، وتعريف الشباب ببيئتهم واستكشاف ريفهم.

يذكر أن القرية التي بدأ العمل بها عام الفين واثني عشر تحوي مركز تدريب وحديقة بيئية، اضافة لميادين المغامرة والتحدي ومنطقة تخييم ومرافق سكنية، ناهيك عن المسرح والمناطق المخصصة لممارسة الرياضة في الطبيعة.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء