معرض الصيف: 11 فنانا جمعوا بين الحضارة والتاريخ بلوحاتهم

السبت | 12-08-2017 - 09:52 مساءً

رام الله-وطن للأنباء:بدعم من مكتب ممثلية جنوب افريقيا في فلسطين وتحت عنوان "معرض الصيف" افتتح "غاليري زاوية" اليوم السبت، معرضا شارك فيه 11 فنانا تشكيليا من الداخل المحتل والضفة الغربية .

وضم المعرض عشرات اللوحات والتماثيل الفنية التي عبرت عن الواقع الذي يعيشه الانسان الفلسطيني والعربي والذ أخذت المرأة والوضع السياسي الفلسطيني الحيز الاكبر منه.

وقال الفنان التشكيلي من مدينة طمرة في الداخل المحتل أحمد كنعان لوطن، ان الفن لغة حضارية، ونستنبط أفكارنا من التاريخ، مشيرا الى ان الفن يوحد الانسانية وان الفنانين في العالم يتعلمون في نفس الكتب.

وأشار كنعان، ان متذوقي الفن قلائل بشكل عام، وفئة قليلة هي من تهتم في الفن، وان تقريب الناس من الفن والفن من الناس بحاجة الى عمل كبير"

واوضح كنعان، ان الفن المجند لخدمة القضية الفلسطينية ونقلها الى العالم بدأ منذ السبعينات، وهذا موجود في جميع المناطق الفلسطينية من غزة وحتى الجولان.

وقالت الفنانة التشكيلية والتي زارت المعرض سحر بدارنة لوطن، ان الفن يوثق ما يعيشه المجتمع العربي سواء من خلال اللوحات او التماثيل.

وأضافت بدارنة، أشجع جميع الناس لزيارة المعرض والاهتمام بالفن وخاصة ان الفن يوضح الثقافة التي نعيشها، والتي يعبر عنها الفنان بطريقته الخاصة، سواء بالألوان وصداها، ومشاعره التي تنعكس على اللوحة مثل الشعراء والكتاب.
واعتبرت بدارنة ان استحواذ المرأة على غالبية الاعمال الفنية يأتي من كونها هي الأم التي تتحدى المصاعب، وتربي ابناءها على حب الوطن والدفاع عنه.

وحضر الافتتاح عدد كبير من الفنانين والمهتمين الى جانب سفير جنوب افريقيا والذي عبر عن سعادته بافتتاح المعرض، واهتمام جنوب افريقيا بدعم الفن الفلسطيني والفنانين الفلسطينيين ،ويستمر "معرض الصيف" حتى السابع من ايلول القادم.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء