الأمل وحب الحياة .. يميزان معرض مفاتيح للفن التشكيلي

الثلاثاء | 12-09-2017 - 05:10 مساءً

رام الله - وطن للأنباء: رسومات مفعمة بالحب والأمل والحياة في معرض مفاتيح للفنانة التشكيلية لينا القادري، الذي أقيم في مركز بالتل لقطاع الأعمال في برج عمار، تحت رعاية محافظة رام الله والبيرة.

وقالت القادري لوطن إن المعرض يتكون من مجموعتين، الأولى عبارة عن إسقاطات شخصية فيها مشاعر وتجريد، أما المجموعة الثانية فهي صور فوتوغرافية لفنانين فوتوغرافيين معروفين .. صور أحببتها وشعرت بضرورة رسمها بالألوان باسلوبي كي تصبح لوحات ذات قيمة فنية بألوان الزيت.

ولعل من أبرز ما لفت المشاركين ابتسامة بل وفرحة المرأة والأم الفلسطينية في غالبية الرسومات الفنية، فرغم وجعها من ذكورية المجتمع من جهة، وممارسات الإحتلال بحقها وحق أبنائها الشهداء والأسرى من جهة أخرى، الا أن الإبتسامة والأمل لا يفارقانها بمستقبل مشرق، وهو الأمر الذي سانده اختيار الفنانة التشكيلية للألوان بطريقة لافته.

وقالت محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام لوطن : المرأة أساس الحياة وعندما تتفائل المرأة يتفائل المجتمع ككل .. النساء الفلسطينيات عانين لكنهن نفضن الغبار عنهن وحلقتن وأصررن على الحياة ورسمن البسمة على شفاه الجميع.

من جهتها قالت المواطنة ميس صوافطة لوطن : إن أبرز ما لفتني الألوان المفعمة بالفرحة، نحن الشعب الفلسطيني تعودنا على الالوان القاتمة كالجدار وغيره، ويبدو أن الوقت حان كي نرى جمال الألوان الأخرى وأتمنى أن تكون كل أيامنا مليئة بهذه الألوان الجميلة.

يذكر أن دعم بالتل ورعاية محافظة رام الله يأتي ضمن إطار اهتمامها بدعم وتطوير الفن والثقافة في فلسطين.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء