العكر لوطن : 550 منحة من الاتصالات لعام 2017 .. و3800 خلال 8 سنوات

الأربعاء | 13-09-2017 - 03:21 مساءً

رام الله – وطن للأنباء: الإعاقة الحركية الخلقية لم تمنع الشاب محمد السويطي ابن الثمانية عشر عاما من الانخراط في الحياة الجامعية، بعد حصوله على منحة الاتصالات الفلسطينية للعام 2017.

وقال السويطي لوطن : منحة الاتصالات مكنتني من دراسة التسويق الالكتروني في جامعة بوليتكنيك فلسطين في الخليل .. بعد حصولي على المنحة شعرت بأنني لست وحدي في المجتمع وأن هناك مؤسسات تقف الى جانبي فالاعاقة لا يمكن أن تشكل عائقا أمام الأحلام ما دام هناك عقل يفكر.

وكانت مجموعة الاتصالات الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم أعلنتا عن أسماء الطلبة المستفيدين من برنامج مجموعة الاتصالات للمنح الجامعية والمهنية للعام 2017، بواقع 550 منحة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر لوطن : قدما هذا العام 550 منحة .. العام الماضي أضفنا 100 منحة، وهذا العام أضفنا 50 منحة إضافية بناء على طلب وزارة التربية والتعليم في تخصصات العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء لوجود نقص كبير في الكوادر التعليمية في هذه التخصصات.

وأضاف العكر : نحن على مدار 8 سنوات قدمنا 3800 منحة في مختلف التخصصات.

من جهته، قال وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم لوطن : نريد من خلال هذه المنح إخراج الطالب من إطار الهم المادي هو وأسرته وإعطائه المساحة للتركيز على التعلم والإنجاز المعرفي.

وركزت منح الاتصالات على مختلف التخصصات، كان من بينها استفادة حوالي 1100 طالب من دراسة الهندسة وعلم الحاسوب، اضافة لاستفادة 620 طالبا من دراسة الطب البشري، تخرج منهم 54 طبيبا حتى الآن.

وعلى مدار ثمانية أعوام ماضية تخرج من منح مجموعة الاتصالات 400 طالب وطالبة، لينخرطوا في سوق العمل الفلسطيني
يذكر أن منحة مجموعة الاتصالات تأتي ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للمجموعة، والاهتمام بفئة الشباب للنهوض بالمجتمع.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء