الهيئة المستقلة لـ"وطن": نطالب بإلغاء عقوبة الاعدام من القانون الفلسطيني

الخميس | 12-10-2017 - 01:55 مساءً

الخليل- وطن للأنباء: عقدت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في مقر نادي بيت الطفل الفلسطيني في مدينة الخليل اليوم، ورشة عمل في اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الاعدام، بحضور عدد من مؤسسات وفعاليات مدينة الخليل، وبعض طلبة الحقوق والقانون من الجامعات المحلية.

وطالب مدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الجنوب المحامي فريد الأطرش لـ"وطن": الجهات المختصة بالعمل على الغاء عقوبة الاعدام منها، احتراما للمواثيق الدولية التي انضمت اليها فلسطين، والانضمام الى المعاهدات الدولية التي تحظر عقوبة الاعدام، واستبدال عقوبة الاعدام بعقوبات سالبة للحرية.

وقال منسق ورشة ورشة العمل الباحث بلال الملاح لـ "وطن": أن الهيئة المستقلة تعقد عدة ورشات عمل لتوعية أصحاب القرار والممجتمع بخطورة عقوبة الاعدام، كونها تتعارض مع أسمى حقوق المواطنين وهو الحق في الحياة.

وأشارت الطالبة بيان اليطار الى أنه تم نقاش عقوبة الاعدام في القانون الفلسطيني، والحد من عقوبة الاعدام، وطرح بدائل عن عقوبة الاعدام.

ولفتت البيطار الى أن مثل هذه الورشات تنعكس بالايجاب على شخصية طلبة أقسام الحقوق والقانون في المجتمع الفلسطيني، وتوعيته بخطورة عقوبة الاعدام.

وناقشت ورشة العمل في محورها الأول عقوبة الاعدام في القانون الفلسطيني، ولماذا يتم رفض عقوبة الاعدام، وفي المحور الثاني ناقش المشاركون في الورشة وسائل العقوبات على الجرائم الأكثر خطورة وطرق تغيير توجهات المجتمع بما يتعلق بعقوبة الاعدام.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء