اندونيسا حاضرة في فلسطين .. اطلاق اسبوعها الاول في الخليل

الثلاثاء | 14-11-2017 - 02:20 مساءً

الخليل- وطن للأنباء: عقدت جمعية الصداقة الفلسطينية الاندونيسية، اليوم، في مقر غرفة تجارة وصناعة الخليل، مؤتمراً صحفياً لإطلاق فعاليات الأسبوع الاندونيسي الأول في فلسطين، بحضور ممثلين عن الدولتين وفريق الدفع الرباعي "الفدائي"، بمناسبة ذكرى رحيل الرئيس ياسر عرفات وذكرى اعلان الاستقلال.

وأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي، على أن الهدف من اقامة هذه الفعاليات هو تعزيز العلاقات مع دولة اندونيسيا، وزيادة التبادل التجاري بين الدولتين، وتبادل الوفود الوفود التجارية واقامة المعارض الفلسطينية في اندونيسيا.

وبين رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الاندونيسية عبد المنعم زاهدة، أن الاسبوع الاندونيسي الاول في فلسطين سيتضمن انطلاق سيارات الدفع الرباعي من مدينة الخليل التي ترفع علم البلدين، مروراً بجامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب، ومروراً بمدينة بيت لحم، ووصولاً الى مدينة أريحا، حيث سيتم افتتاح معرض للصور حول اندونيسيا في جامعة الاستقلال.

وأشار زاهدة الى أن معرض الصور سيتنقل بين عدة جامعات فلسطينية، وسيم عقد بطولات في كرة القدم والشطرنج للمؤسسات والشركات والاجهزة الامنية بين لاعبين من الدولتين، وسيتم عقد عدة ورش عمل لأطفال للتعريف بدولة اندونيسيا، لاطلاعهم على ثقافة وتقاليد الشعب الاندونيسي.

ومن الجدير بالذكر، أن عدد سكان اندونيسيا يبلغ 255 مليون نسمة، وتساوي مساحتها 8 كم2، وفيها أكثر من 18 ألف جزيرة.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء