بتمويل من الحكومة الكندية: وضع حجر الاساس لمحكمة بداية الخليل

الأربعاء | 06-12-2017 - 03:27 مساءً

الخليل-وطن للانباء: وضع محافظ محافظة الخليل كامل حميد وممثل الحكومة الكندية في فلسطين، والنائب العام الدكتور احمد براك ورئيس مجلس القضاء الأعلى عماد سعد وممثلين عن برنامج الامم المتحدة الانمائي وعشائر ووجهاء المحافظة اليوم، حجر الاساس لمحكمة الخليل بالقرب من مقر المحافظة، والممول من قبل الحكومة الكندية.

وقال محافظ محافظة الخليل كامل حميد لـ وطن للأنباء: وضع حجر الاساس لمحكمة الخليل هو بمثابة الرد على تهديدات الرئيس الامريكي ترامب، كونه بتهديداته يمس القدس محط السلام والحرب في المنطقة بأكملها.
وأشار المحافظ أن بناء محكمة الخليل يعني تدعيم اسس قيام الدولة الفلسطينية، وتمتين القضاء الفلسطيني والتعبير عن اصرار الشعب الفلسطيني في اقامة دولته وعاصمتها القدس.

وأكد ممثل الحكومة الكندية لدى السلطة الفلسطينية دوغلاس لـ وطن للأنباء: أن دعم بلاده لقطاع العدالة في فلسطين يأتي لحاجة الشعب الفلسطيني أن يكون له محاكم متطورة.

ولفت دوغلاس الى أن هناك حاجة اكبر لدعم المؤسسات الفلسطينية، حيث أن كندا تدعم مبدأ حل الدولتين،  وتؤمن كندا بضرورة وجود مؤسسات قوية وحيوية.
وأكد النائب العام الدكتور أحمد براك أن بناء محكمة الخليل لها أهمية قصوى، كونها تخدم القضاة والمحامين في بيئة امنة وحاضنة، وخدمة للمواطنين.

من جانبه، أكد مسؤول الاعلام والعلاقات العامة في مجلس القضاء الاعلى فواز البرغوثي أن اقامة محكمة الخليل هو اولوية بالنسبة للقضاء الفلسطيني، بسبب ضيق مساحة المبنى القائم حاليا، وكونه لا يلبي احتياجات القضاء والمواطنين.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء