بولتكنك فلسطين تتوج بالمركز الاول في دوري المناظرات للعام 2017

الأربعاء | 06-12-2017 - 04:15 مساءً

وطن للأنباء- وفاء عاروري: بأجواء من الفرح احتفل فريق جامعة بولتكنك فلسطين بفوزهم بالمركز الاول، في دوري مناظرات فلسطين للعام 2017، بعد ان خاضوا منافسة نارية استمرت على ثلاث مراحل مع خمسة فرق أخرى مثلت جامعات الضفة الغربية.
الطالبة زهراء شبانة، عبرت خلال مقابلتها مع وطن عن سعادتها الكبيرة بهذا الفوز، بعد شهور من التدريبات، ممتنة لمؤسسة فلسطينيات على هذه التجربة، التي ساهمت في صقل شخصيتها.
التصفيات النهائية لدوري المناظرات هذا العام كانت بمثابة معركة حوارية بين الفريق الفائز وفريق جامعة القدس، الذي يشارك في برنامج المناظرات للمرة الأولى، ورغم ذلك فقد شرف العاصمة بأدائه وحصده المرتبة الثانية في هذه المنافسة.
عميد شؤون الطلبة في جامعة القدس د. عبد الرؤوف السيناوي، أكد لـ وطن ان وصول  فريق جامعة القدس الى التصفيات النهائية هو بحد ذاته انجاز كبير، يشرف الجامعة، مؤكدا على اهمية هذه التجربة للطلبة والتي تساهم في بناء قدراتهم وتعزيز اساليب الحوار لديهم.
برنامج مناظرات فلسطين الذي اطلقته مؤسسة فلسطينيات قبل خمس سنوات، ينظم هذا العام  للمرة الاولى بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حيث تأمل فلسطينيات ان تنجح الوزارة في عقد المنافسة النهائية بين الضفة الغربية وقطاع غزة.
بدورها قالت مديرة مؤسسة فلسطينيات، وفاء عبد الرحمن، ان الشراكة مع وزارة التربية والتعليم هذا العام ساهمت في تسهيل العمل بين المؤسسة ومختلف الجامعات، اضافة الى ان فلسطينيات تطمح ان تؤدي هذه الخطوة الى تضمين المناظرات كأنشطة لا منهجية في الخطط الدراسة لطلبة المدارس.
من جهته أكد مدير دائرة شؤون الطلبة في وزارة التربية والتعليم، ايمن الهودلي، ان الوزارة تعنى بشكل كبير في اخراط الانشطة اللامنهجية للطلبة، وبينها المناظرات، من أجل تعزيز قدرات الطلبة وخلق جيل قادر على الحوار على اسسس منطقية وسليمة.
يشار الى ان دوري المناظرات لهذا العام سينطلق في غزة بعد أيام، حيث تشارك فيه خمسة من جامعات القطاع، والتي تتناظر مع بعضها البعض، على تأييد ومعارضة قضايا جوهرية تلامس حياة الشعب الفلسطيني.

 

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء