متى يشتد المنخفض الحالي ؟؟

05.01.2018 01:02 PM

رام الله – وطن للأنباء: منطقة شمال فلسطين نالت الحظ الأوفر من التساقط المطري في المنخفض الجوي الحالي، لكن منطقة الوسط والجنوب ستشهد أمطارا غزيرة تبدأ بعد ظهر اليوم، وتستمر في غزارتها لغاية ساعات الفجر، هذا ما تنبأت به الأرصاد الجوية لوكالة وطن للأنباء.

وقال يوسف أبو أسعد رئيس دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية إن " المنخفض بدأ في تأثيره على الأراضي الفلسطينية منذ مساء أمس، وهطلت الأمطار على المناطق المختلفة، لكن تركيز المنخفض كان على المناطق الشمالية، حيث سقط من مساء الأمس حتى صباح اليوم في مدينة جنين على سبيل المثال 38 ملم، و30 ملم في طولكرم، أما في نابلس فقد بلغ الهطول حوالي 13 ملم".

وأضاف" بعد ظهر اليوم حسب التوقعات ستسقط الأمطار بغزارة على مناطق الجنوب والوسط، وتستمر حتى ساعات الليل المتأخرة والفجر، مردفا : المنخفض يستمر في تأثيره حتى ظهيرة يوم غد.

وتتجه الأنظار نحو كمية التساقط المطري خلال المنخفض الحالي، وذلك لإنقاذ ما يمكن انقاذه من المعدل السنوب العام، خصوصا وأن الموسم يعاني من شح في الأمطار وفقا لاحصاءات الأرصاد الجوية.

وأكد أبو أسعد، أن الامطار التي هطلت منذ بداية الموسم حتى صباح اليوم بلغت في جنين 120 ملم ما نسبته 26% من المعدل السنوي العام، وفي نابلس 130 ملم بمعدل 20%، والخليل 176 ملم أي 30% من معدلاتها السنوية العامة، وفي رام الله 138 ملم أي 22% من معدلاتها.

يذكر أن انحباس الأمطار في فصل الخريف السابق، أثر سلبا على القطاع الزراعي وخصوصا الزراعات البعلية التي تعتمد على التساقطات المطرية.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير