نائلة عطية لـ"وطن": نجحنا في رفع قضية الشهيدة الهشلمون الى القضاء

11.01.2018 01:42 PM

رام الله – وطن للانباء – فارس المالكي : اكدت المستشارة القانونية للدفاع عن انتهاكات حقوق الانسان بحق الفلسطينيين نائلة عطية قبول ما يسمى بالقضاء الاسرائيلي النظر في قضية استشهاد هديل الهشلمون في الثاني والعشرين من تشرين الاول عام 2015 بحجة محاولتها طعن جندي في الخليل .

واكدت عطية لـ"وطن" ان دولة الاحتلال سحبت دعوتها التي طالبت فيها بسحب الطلب الذي قدّم للقضاء الاسرائيلي في قضية الهشلمون من التداول في اروقة المحاكم الاسرائيلية، بحجة انها قدّمت بعد يومين من المدة الزمنية التي تمنحها اسرائيل لمن يريد ان يرفع قضية ضد جيشها.

واشارت عطية انها قدّمت الاوراق والادلة اللازمة للقضاء الاسرائيلي والتي تظهر الاسباب التي دفعت بالتأخر في تقديم دعوة الشهيدة الهشلمون للقضاء، وهي دعوة تطالب بمحاكمة جيش الاحتلال لارتكابه جريمة حرب وقتلٍ بدم باردٍ للشهيدة هديل الهشلمون .

وكانت هديل الهشلمون استشهدت في مدينة الخليل في الثاني والعشرين من شهر تشرين الاول عام 2015، في وقت قامت المستشارة القانونية برفع دعوة ضد الجنود الذين قتلوا الهشلمون في الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني عام 2017، والقضية لاتزال اليوم في اروقة المحاكم الاسرائيلية للنظر فيها .

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير