روابي تستقبل وزير خارجيّة سلطنة عُمان

14.02.2018 11:53 PM

رام الله – وطن: زار وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عُمان يوسف بن علوي بن عبد الله مدينة روابي برفقة وفد رفيع المستوى ضم عددا من السفراء والوزراء والمستشارين والفضلاء العمانيين.

وخلال الزيارة جرى اطلاع الوفد على مراحل بناء المدينة، ومرافقها المتنوعّة، والثقافات المختلفة من المجتمع الفلسطيني التي سكنت المدينة، ومخططها الهيكلي الشامل الذي سيتم العمل عليه خلال المراحل القادمة، كما اطلعوا على الصعوبات والعراقيل التي وضعها الاحتلال في طريق بنائها.

وقال الوزير العماني بن علوي في حديث له عقب الزيارة إن روابي هي معجزة بالنسبة لنا، مردفا "هذا النمط من البناء يدل على القوة والارادة والثبات والرغبة في البقاء والاستقرار من أجل الحياة لدى الشعب الفلسطيني"

من جهته قال رجل الأعمال الفلسطيني ومؤسس مدينة روابي بشار المصري لوطن "هنا نظهر امكانات الشعب الفلسطيني للعالم أسره، وهذه رسالة بأننا شعب يريد الحياة والبناء للبقاء على أرضه وتعميرها."

وضم الوفد من الجانب العماني، كُلا من السفراء: خميس بن محمد الفارسي، عبد الله بن حمد البادي، محمد بن ناصر الوهيبي ومحمد بن عمر عيديد، والوزيرين المفوضين: حسين بن علي مقيبل وعدنان بن عامر الشنفري والمستشار سالم بن حبيب العميري والفاضلين: حامد بن حمد القاسمي وسعيد بن ناصر النهدي.

يشار إلى أن الوفد العماني يقوم بزيارة رسمية لفلسطين، تتضمّن لقاء الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، واجتماعا مع الفصائل الفلسطينيّة، وزيارة لعدد من المحافظات والجامعات الفلسطينيّة، لبحث تعزيز التعاون بين الدولتين على كافة الأصعدة.

تصميم وتطوير