اضراب في مدارس القدس احتجاجا على تحريف الاحتلال مناهج التعليم

13.09.2011 08:17 AM

القدس- وطن للانباء: أعلن اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس القدس المحتلة، عن تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء بعد الحصة الرابعة في جميع المدارس، وذلك احتجاجا على توزيع بلدية الاحتلال في القدس توزيع طبعة من نسخة محرفة للمنهاج المدرسي مؤكدا على الالتزام بالمنهاج الفلسطيني.

 

وحذر اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس القدس من العبث بالمنهاج الفلسطيني وتحريفه وطالب المدارس التي لا يتوفر فيها كتب المنهاج الفلسطيني، بالتوجه إلى اتحاد لجان أولياء الأمور لسد النقص لديهم، والاستعانة بتوزيع المخزون من السنوات السابقة على الطلاب.

 

وأوضح أن المنهاج الفلسطيني "يعبّر عن الماضي والحاضر والمستقبل الفلسطيني، بالرغم من الحاجة إلى تطويره، كما أنه يُحقق ما يحتاج المجتمع العربي الفلسطيني في القدس المحتلة الذي يعيش تحت الاحتلال."

وشدد على أن سلطات الاحتلال تحاول من خلال خطوة تحريف مناهج التعليم الفلسطينية، إلى استكمال مشروع الهيمنة الكاملة على الأرض والإنسان الفلسطيني، وحرمانه من ثقافته وتاريخه، وبالتالي العبث بهويته الجماعية.

وأعرب الاتحاد عن رفضه لما كافة أشكال التهديد والابتزاز، التي قال إن ما يسمى "قسم المعارف العربية في بلدية القدس" يقوم بها ضد المديرين والمدرسين، من خلال التهديد بقطع الرواتب أو الفصل من المدارس، مؤكدا عدم قانونيتها وانه سيتم  التصدي لها بالوسائل القانونية.

 

من جهة أخرى، حمل الاتحاد السلطة الفلسطينية  وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بشكل خاص، مسؤولياتها الكاملة والشاملة تجاه كافة احتياجات قطاع التعليم في مدينة القدس، واكد على تحرير هذا القطاع من أي هيمنة أو ابتزاز احتلالي، وتنفيذ وعودها بتوزيع الكتب مجانا على المدارس.

 

ودعا المصدر نفسه كافة الأطر الطلابية، ومجالس أولياء أمور الطلبة في كافة الأحياء للتوحد، والقيام بخطوات جدية وسريعة، والتنسيق المشترك لإفشال "هذا المخطط الخطير، والذي يشكّل أخطر معركة على الثقافة المقدسية"، من خلال تشكيل لجان رقابة على المدارس، والتأكد من تطبيق المنهاج الفلسطيني.

 

كما دعا الاتحاد لتشكيل صندوق خاص لدعم التعليم والمدارس في مدينة القدس، وذلك "من أجل التحرر من أي هيمنة للاحتلال على مدارس القدس العربية"، مشيرا إلى تشكيل لجان في وقت لاحق لجمع التبرعات لهذه الغاية.

تصميم وتطوير